تطويل الذكر

جراحة تطويل الذكر

حجم القضيب من أكثر الأمور التي يهتم بها الرجال، ولذا يلجأ كل من يعاني من صغر حجم القضيب إلى البحث عن كل الطرق التي تساعد على تطويل وتكبير العضو الذكري ومن هذه الطرق جراحة تطويل الذكر والآن تابع معنا هذا المقال للتعرف عن كل ما يتعلق بجراحة تطويل القضيب.

الحجم الطبيعي للقضيب

قبل التعرف على كل ما يتعلق بجراحة تطويل الذكر، يجب أولاً معرفة الحجم الطبيعي للعضو الذكري للتأكد إذا كان قضيبك يحتاج بالفعل إلى جراحة تطويل الذكر أم لا، حيث يتراوح الحجم الطبيعي للقضيب من 7 سم إلى 10 سم في حالة الارتخاء، ومن 12 سم إلى 16 سم عند الانتصاب، ويكون القضيب صغير إذا كان أقل من 4 سم في حالة الارتخاء، وأقل من 7 سم في حالة الانتصاب.

جراحة تطويل الذكر

قطع الرباط المعلق Suspensory ligament

في هذه العملية يتم أولاً تخدير المريض ثم يقوم الطبيب بعمل شق جراحي فوق قاعدة القضيب، ثم يقوم بقطع الرباط الذي يربط بين القضيب وعظم العانة، وبالتالي زيادة طول القضيب، ثم يتم إغلاق الشق الجراحي بالغرز التجميلية، ويعود المريض إلى المنزل في نفس يوم إجراء الجراحة بعد اطمئنان الطبيب على حالته الصحية.

شفط دهون العانة

يتم إجراء هذه العملية تحت تأثير التخدير الموضعي ويقوم الطبيب بعمل عدة شقوق جراحية صغيرة في منطقة العانة ثم شفط الدهون من منطقة العانة حيث أن تراكم الدهون في هذه المنطقة يؤدي إلى إخفاء جزء كبير من العضو الذكري، وبالتالي التخلص من الدهون المتراكمة في هذه المنطقة يساعد على إطالة العضو الذكري، ثم بعد ذلك يتم غلق الشقوق الجراحية، وتستغرق هذه العملية حوالي ساعة، ويتم الخروج من المستشفى في نفس اليوم.

حقن الدهون في القضيب

قبل حقن الدهون في العضو الذكري يتم أولاً شفط الدهون من أحد المناطق التي تتراكم بها الدهون في الجسم مثل البطن أو الصدر أو العانة عن طريق عمل بعض الفتحات الجراحية الصغيرة في المنطقة المراد شفط الدهون منها، وبعد شفط الدهون يتم معالجتها وتنقيتها لتصبح جاهزة للحقن، ثم يتم حقن الدهون في القضيب وخياطة الفتحات الجراحية، ومن فوائد هذه العملية أنها تساعد على تطويل الذكر وزيادة محيطه.

غرسة السيليكون

يتم في هذه العملية إدخال قطعة من السيليكون أسفل جلد العضو الذكري من خلال شق جراحي صغير يقوم الطبيب بعمله فوق القضيب، وبالتالي تكبير الذكر، وهذه العملية حصلت على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية.

المرشح المناسب لجراحة تطويل الذكر

هناك بعض الشروط التي يجب توافرها في الشخص الذي سيخضع لعملية تكبير القضيب، ومن هذه الشروط ما يلي:

  • من لا يعاني من أي أمراض مزمنة أو معدية.
  • من لديه أهداف واقعية ومحددة تجاه العملية.
  • من لم يخضع لأي عمليات سابقة في القضيب.
  • غير المدخن أو من يستطيع الإقلاع عن التدخين لمدة أسبوعين قبل وبعد العملية.

ما قبل إجراء جراحة تطويل الذكر

قبل الخضوع لإجراء جراحة تطويل الذكر يتعرف الطبيب على التاريخ الطبي للمريض، ويطلب الطبيب بعض التحاليل للتأكد من عدم وجود أي موانع لإجراء العملية، كما يقوم بإجراء الفحص الجسدي للمريض للتأكد من أنه المرشح المناسب للعملية، ولتحديد العملية الأنسب له، كما يشرح لك الآثار الجانبية للعملية وكيفية التعامل معها لتجنب أي مخاطر، كما يتعرف على أهدافك من العملية ويوضح لك النتائج المتوقعة من العملية.

ما بعد إجراء جراحة تطويل الذكر

تظهر بعض الآثار الجانبية بعد إجراء جراحة تطويل الذكر ومنها الشعور بالتنميل في القضيب والمنطقة المحيطة به والتورم والكدمات والاحمرار والشعور بالألم الذي يتم التغلب عليه بالمسكنات، وكل هذه الآثار الجانبية تزول تدريجياً، ولكن يجب التنويه أنه خلال فترة التعافي من العملية يجب الالتزام بتعليمات الطبيب لتجنب حدوث أي مضاعفات، وتتضمن النصائح التي يجب اتباعها بعد إجراء جراحة تطويل الذكر ما يلي:

  • تجنب التدخين بعد العملية لضمان سرعة التعافي.
  • الابتعاد عن القيام بأي أنشطة بدنية عنيفة أو مرهقة.
  • تجنب الجماع لمدة 6 أسابيع بعد إجراء الجراحة.
  • زيارة الطبيب بعد العملية في المواعيد المحددة لمتابعة حالتك في فترة التعافي.
  • تناول مسكنات الألم والمضادات الحيوية التي يصفها الطبيب في مواعيدها المحددة.

مخاطر جراحة تطويل الذكر

  • العدوى.
  • تشوه القضيب.
  • النزيف.
  • التندب.
  • تلف الأعصاب.
  • احتباس السوائل تحت الجلد.

وفي نهاية المقال عزيزي القارئ وبعد معرفة كل المعلومات المتعلقة بموضوع جراحة تطويل الذكر يجب عليك اختيار طبيب جيد يتمتع بالخبرة والمهارة للحصول على أفضل النتائج وتجنب أي أضرار، وإذا كان لديك أي استفسار آخر حول هذا الموضوع يمكنك كتابته في التعليقات.

أسئلة وأجوبة حول جراحة تطويل الذكر

ما هي تكلفة عملية تكبير الذكر في الكويت؟

تتراوح تكلفة عملية تكبير الذكر في القضيب من 6500 إلى 9500 دولار أمريكي.

كم تبلغ تكلفة عملية تكبير الذكر في السعودية؟

تبلغ تكلفة عملية تكبير القضيب في السعودية من 8000 إلى 12000 دولار أمريكي.

كم تكلفة عملية تكبير الذكر في الأردن؟

تختلف تكلفة عملية تكبير الذكر من طبيب لآخر تبعاً لخبرته وشهرته، ولكن بشكل عام تتراوح تكلفة عملية تكبير الذكر في الأردن من 4500 إلى 6500 دولار أمريكي.

المصدر
Medicalnewstoday

مقالات ذات صلة

‫36 تعليقات

  1. Hiya, I am really glad I’ve found this information. Nowadays bloggers publish just about gossips and internet and this is really irritating. A good web site with interesting content, this is what I need. Thanks for keeping this site, I’ll be visiting it. Do you do newsletters? Can not find it.

  2. There are some fascinating deadlines on this article but I don’t know if I see all of them middle to heart. There’s some validity however I will take maintain opinion until I look into it further. Good article , thanks and we would like more! Added to FeedBurner as well

  3. I’ve recently started a site, the information you offer on this site has helped me greatly. Thank you for all of your time & work. “The more sand that has escaped from the hourglass of our life, the clearer we should see through it.” by Jean Paul.

  4. I have been exploring for a bit for any high-quality articles or blog posts on this sort of area . Exploring in Yahoo I at last stumbled upon this website. Reading this info So i am happy to convey that I have a very good uncanny feeling I discovered exactly what I needed. I most certainly will make certain to do not forget this web site and give it a glance regularly.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)