تطويل الذكر

تمارين تطويل الذكر

طول القضيب من أكثر الأمور التي تشغل بال الرجال، ولذلك يبحث كل من يعاني من صغر القضيب على كل الطرق الممكنة التي تساعد على تطويل الذكر، وفي هذا المقال نعرض لكم أحد هذه الطرق وهي تمارين تطويل الذكر فتابعوا معنا.

ما هو الحجم الطبيعي للقضيب؟

يتراوح الحجم الطبيعي للعضو الذكري من 7 سم إلى 10 سم في حالة ارتخاء القضيب، وعند الانتصاب يتراوح من 12 سم إلى 16 سم، أما متوسط محيط القضيب الطبيعي يكون 11 سم، ويعتبر طول العضو الذكري قصير إذا كان طوله وهو مرتخي أقل من 4 سم، وإذا كان أقل من 7 سم عند الانتصاب.

وقبل ممارسة تمارين تطويل الذكر يجب عليك قياس طول ومحيط القضيب، وذلك عن طريق استخدام مسطرة مستقيمة لقياس طول القضيب ويتم وضعها عند قاعدة القضيب المنتصب وأخذ القياس من قاعدته وحتى نهايته، واستخدام شريط القياس لقياس محيط القضيب عن طريق لفه على العضو الذكري ويمكن أيضاً استخدامه لقياس طوله بنفس الطريقة التي ذكرناها.

تمارين تطويل الذكر

تساعد تمارين تطويل الذكر على تنشيط الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم للعضو الذكري، وقبل ممارسة هذه التمارين يجب القيام بالإحماء وذلك طريق الاستحمام بماء دافئ، أو وضع منشفة في إناء به ماء دافئ ثم لف هذه المنشفة حول القضيب ثم تركها لمدة دقيقة، ثم تنشيف الذكر ودهنه بأحد المرطبات والزيوت ثم البدء في ممارسة تمارين تطويل الذكر، ومن هذه التمارين ما يلي:

تمرين الشد

يتضمن هذا التمرين شد القضيب وللقيام به إمسك رأس القضيب باليد وقم بشد (سحب) القضيب لأعلى لمدة 10 ثواني، ثم اسحب العضو الذكري لليمين لمدة 10 ثواني أيضاً، وبعد ذلك قم بسحب القضيب لليسار لمدة 10 ثواني أخرى، وكرر هذا التمرين لمدة 5 دقائق.

تمرين الجلك

يسمى هذا التمرين أيضاً باسم تمرين الحلب، وللقيام به قم بلف إصبع السبابة والإبهام حتى يشكلان دائرة محكمة حول القضيب، ولكن تجنب الضغط بقوة على القضيب، ثم قم بتحريك هذه الدائرة من قاعدة القضيب إلى رأسه، ويتم ممارسة هذا التمرين مرة واحدة في اليوم لمدة 20 دقيقة.

تمرين الدوران

في هذا التمرين يتم لف القضيب باليد بطريقة دائرية باتجاه اليمين وانتظر لمدة 10 ثواني، ثم لف القضيب بنفس الطريقة باتجاه اليسار وانتظر أيضاً لمدة 10 ثواني، وكرر هذا التمرين لمدة دقيقتين.

تمرين التدليك

يجب أولاً وضع الفازلين الطبي على القضيب، ثم القيام بتدليك العضو الذكري بلطف وعمل مساج له، والحرص على شد القضيب والضغط الخفيف عليه أثناء ممارسة هذا التمرين.

نصائح هامة عند ممارسة تمارين تطويل الذكر

توجد بعض النصائح التي يجب الالتزام بها عند ممارسة تمارين تطويل القضيب لتجنب أي مضاعفات، ومنها ما يلي:

  • يجب حلق شعر العانة قبل ممارسة تمارين تطويل القضيب، لتجنب شد الشعر أثناء القيام بالتمارين والشعور بالألم.
  • تجنب ممارسة تمارين تطويل القضيب بطريقة عنيفة، لأن هذا يؤدي إلى تلف الأربطة وحدوث الكثير من المضاعفات الخطيرة.
  • لا تقوم بممارسة تمارين تطويل الذكر وقضيبك في حالة انتصاب كامل.
  • يجب دهن القضيب بالفازلين أو بأحد الزيوت الطبيعية أو الطبية أو أحد المرطبات حتى يمكن ممارسة التمارين بسهولة، ولكن يجب عليك تجربة نوع الزيت الذي ستقوم باستخدامه على مساحة صغيرة من الجلد للتأكد من عدم وجود حساسية تجاه أحد مكوناته.
  • يجب ممارسة تمارين تطويل القضيب مرة واحدة في اليوم، وتجنب الإفراط لتجنب تضرر القضيب، وتلف الأنسجة.

هل تمارين تطويل الذكر فعالة؟

تنتشر الكثير من تجارب الرجال حول فعالية تمارين تطويل الذكر على مواقع الإنترنت، ولكن تحتاج هذه التمارين إلى مزيد من الأبحاث والدراسات لإثبات مدى فعاليتها في تطويل القضيب، كما أن ممارسة هذه التمارين يحتاج إلى المزيد من الصبر والوقت للحصول على النتائج، ومما جدير بالذكر أن الطرق الطبية لتكبير القضيب تكون فعالة أكثر من التمارين، كما أن نتائجها سريعة.

متى يجب التوقف عن ممارسة تمارين تطويل الذكر؟

يجب التوقف عن ممارسة تمارين تطويل الذكر عند ظهور أي أعراض غريبة، أو عند الشعور بالرغبة في القذف أو في حالة ظهور أحد الآثار الجانبية التالية:

  • ظهور الكدمات.
  • احمرار وتهيج القضيب.
  • يجب التوقف عند الشعور بالألم.
  • الشعور بالحكة.
  • تغير لون العضو الذكري.
  • الشعور بالوخز أو التنميل.

وفي نهاية المقال عزيزي القارئ بعد التعرف على أهم تمارين تطويل الذكر يجب عليك استشارة الطبيب بشأن المدة الآمنة والفعالة لممارسة هذه التمارين لتجنب حدوث أي ضرر للعضو الذكري، وإذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مشاركتها معنا في التعليقات.

أسئلة وأجوبة حول تمارين تطويل الذكر

هل تمارين تطويل الذكر آمنة؟

إن تمارين تطويل الذكر آمنة إذا تم ممارستها بطريقة صحيحة والتوقف عنها في حالة الشعور بالألم والانزعاج أو عند ظهور أي أعراض غريبة.

هل يمكن ممارسة تمارين تكبير القضيب أكثر من مرة في اليوم؟

لا يمكن ممارسة تمارين تكبير القضيب أكثر من مرة واحدة في اليوم، لتجنب حدوث أي مضاعفات.

هل يمكن القذف أثناء ممارسة تمارين تطويل الذكر؟

لا ينصح بالقذف أثناء ممارسة تمارين تطويل الذكر، وفي حالة الشعور بالرغبة في القذف أثناء ممارسة التمرين توقف لعدة ثواني حتى تزول الرغبة في القذف.

المصدر
HealthlineMedicalnewstoday

مقالات ذات صلة

‫29 تعليقات

  1. What i don’t realize is actually how you are not actually much more smartly-favored than you may be right now. You are so intelligent. You already know therefore significantly relating to this matter, made me personally imagine it from a lot of various angles. Its like women and men don’t seem to be interested except it’s one thing to do with Girl gaga! Your individual stuffs great. At all times deal with it up!

  2. Attractive section of content. I just stumbled upon your web site and in accession capital to assert that I get actually enjoyed account your blog posts. Any way I’ll be subscribing to your augment and even I achievement you access consistently fast.

  3. Great beat ! I wish to apprentice whilst you amend your website, how could i subscribe for a blog website? The account helped me a appropriate deal. I were a little bit acquainted of this your broadcast provided vivid clear idea

  4. Nice post. I was checking continuously this blog and I’m impressed!
    Very helpful info specifically the last part 🙂 I care for such info
    much. I was looking for this particular information for a very long time.

    Thank you and best of luck.

    Also visit my web site … vpn special

  5. Excellent goods from you, man. I’ve understand your stuff previous to and you are just extremely fantastic. I really like what you have acquired here, certainly like what you are saying and the way in which you say it. You make it entertaining and you still take care of to keep it wise. I cant wait to read much more from you. This is actually a great site.

  6. The following time I read a weblog, I hope that it doesnt disappoint me as much as this one. I imply, I do know it was my option to read, but I truly thought youd have one thing interesting to say. All I hear is a bunch of whining about one thing that you would fix when you werent too busy looking for attention.

  7. Appreciating the hard work you put into your website and in depth information you offer. It’s great to come across a blog every once in a while that isn’t the same outdated rehashed information. Fantastic read! I’ve bookmarked your site and I’m including your RSS feeds to my Google account.

  8. I loved as much as you will receive carried out right here. The sketch is attractive, your authored subject matter stylish. nonetheless, you command get got an impatience over that you wish be delivering the following. unwell unquestionably come more formerly again since exactly the same nearly very often inside case you shield this hike.

  9. When I originally commented I clicked the -Notify me when new comments are added- checkbox and now every time a remark is added I get four emails with the same comment. Is there any manner you’ll be able to take away me from that service? Thanks!

  10. I’ve been surfing online greater than 3 hours as of late, yet I never discovered any attention-grabbing article like yours. It is pretty value sufficient for me. In my view, if all site owners and bloggers made excellent content as you probably did, the net shall be a lot more helpful than ever before.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)