تطويل الذكر

تطويل الذكر بالفازلين

يشتهر الفازلين بفوائده المتعددة وقدرته المذهلة على ترطيب الجلد، كما انتشر استخدامه أثناء العلاقة الجنسية، ولذا يتساءل البعض هل يمكن تطويل الذكر بالفازلين ؟ تابع معنا لمعرفة إجابة هذا السؤال.

ما هي فوائد واستخدامات الفازلين للعضو الذكري؟

ترطيب العضو الذكري

يساعد استخدام الفازلين قبل ممارسة العلاقة الزوجية على تسهيل الجماع، وذلك عن طريق دهن القضيب بالفازلين، حيث يعمل على تسهيل دخول العضو الذكري، وبالتالي تقليل الشعور بالألم خلال ممارسة العلاقة الحميمة، كما أنه يجعل ملمس القضيب ناعم.

مزلق حميمي

يعتقد البعض أن دهن القضيب بالفازلين يقلل من الشعور بالمتعة خلال الجماع، ولكن في الحقيقة لا يؤثر استخدام الفازلين على المتعة الجنسية، كما أن له دور هام أثناء ممارسة العلاقة الزوجية حيث يساعد الفازلين على تقليل احتكاك العضو الذكري بالمهبل مما يسهل الإيلاج.

تنشيط الدورة الدموية في القضيب

يساعد تدليك العضو الذكري بالفازلين على زيادة تدفق الدم للقضيب حيث أنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية، وبالتالي انتصاب الذكر لمدة أطول.

هل يمكن تطويل الذكر بالفازلين ؟

لا يساعد استخدام الفازلين على تطويل الذكر، ولكن استخدامه يساعد على الحصول على الفوائد السابقة التي ذكرناها، ويمكنك استخدام الفازلين والاستعانة به أثناء تدليك العضو الذكري أو ممارسة تمارين تكبير الذكر مثل تمرين الجلك أو الحلب، وتمرين الإطالة الدائرية للقضيب، حيث تساعد هذه التمارين على زيادة ضخ الدم للعضو الذكري، ولكن تجنب الإفراط في ممارستها حيث أنها قد تؤدي لحدوث بعض الأضرار للقضيب.

أضرار استخدام الفازلين أثناء الجماع

بعد أن تعرفت على فوائد الفازلين للعضو الذكري واستخداماته أثناء الجماع، يجب أن تعرف أنه أيضاً له أضرار كثيرة ومنها:

  • يمكن أن يؤدي استخدام الفازلين أثناء ممارسة الجنس إلى تمزق الواقي الذكري.
  • يمكن أن يتسبب الفازلين في زيادة خطر التعرض للعدوى، وإصابة الزوجة بالتهاب المهبل البكتيري.
  • قد يؤدي إلى تهيج الجلد والتهابه والشعور بالحكة.
  • قد يؤدي إلى انتشار البكتيريا.
  • يصعب التخلص من ملمس الفازلين حيث أنه يبقى لفترة طويلة بعد الجماع.

ومما جدير بالذكر أن استخدام بعض المزلقات سواء الطبيعية أو الصناعية قد يؤدي لحدوث بعض الأضرار، ولذلك إن كنت ترغب في تسهيل عملية الإيلاج وتقليل الاحتكاك بين القضيب والمهبل، فإن أفضل شيء هو المداعبة لفترة طويلة فهي ستغنيك عن استخدام المزلقات، كما أنها تساعد على زيادة المتعة والإثارة أثناء الجماع.

نصائح هامة للحفاظ على صحة القضيب

  • تناول الأطعمة التي تساعد على زيادة تدفق الدم للعضو الذكري، مثل الشيكولاتة الداكنة، والموز، والخضروات مثل السبانخ والبنجر، والأسماك، والمكسرات.
  • الحفاظ على الوزن وتجنب السمنة لأنها تؤدي لقلة الخصوبة والضعف الجنسي.
  • الإقلاع عن التدخين، والتوقف عن شرب الكحوليات.
  • تجنب التوتر والقلق والضغوط النفسية قدر الإمكان.
  • شرب كميات كافية من الماء حيث يساعد ذلك على تنشيط الدورة الدموية.
  • الحرص على أخذ قسط كافي من النوم والراحة خلال اليوم.
  • الحرص على تدليك العضو الذكري حيث يساعد ذلك على تعزيز الدورة الدموية، بالإضافة إلى تقوية الانتصاب.
  • التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن والعانة حيث أن تراكمها يؤدي لصغر حجم القضيب.
  • ممارسة التمارين الرياضية بانتظام.
  • الاستحمام والاهتمام بنظافة العضو الذكري، لتجنب تراكم البكتيريا والالتهابات.
  • الحرص على ممارسة تمارين كيجل لأهميتها في علاج مشكلة ضعف الانتصاب.

عادات خاطئة تضر بصحة العضو الذكري

هناك عدة ممارسات خاطئة تؤدي إلى إلحاق الضرر بصحة القضيب ومنها الاستحمام بالماء الساخن حيث يؤدي ذلك إلى رفع درجة حرارة الخصية وهذا يؤثر سلباً على صحة الحيوانات المنوية وعددها، كما أن ارتداء الملابس الضيقة يؤدي إلى عرقلة تدفق الدم للعضو الذكري، كما أن عدم الاهتمام بنظافة القضيب يؤدي إلى تكوّن البكتيريا والتهاب العضو الذكري والمنطقة المحيطة به.

كما أن حبس البول بسبب الانشغال في العمل والأنشطة اليومية يؤثر سلباً على صحة العضو الذكري، وأيضاً النوم على البطن من العادات الخاطئة حيث يتسبب ذلك في رفع درجة حرارة الخصيتين.

وفي نهاية المقال عزيزي القارئ وبعد معرفة إجابة سؤالك هل يمكن تطويل الذكر بالفازلين ؟ نذكرك أنه يجب عليك تجنب استخدام أي شيء على العضو الذكري قبل استشارة الطبيب لتجنب إلحاق الضرر بالقضيب.

أسئلة وأجوبة حول تطويل الذكر بالفازلين

ما هي المأكولات التي تساعد على تكبير الذكر؟

هناك بعض الأطعمة التي تعمل على تعزيز تدفق الدم للعضو الذكري وتقوية الانتصاب وتكبير الذكر، ومنها السبانخ والبطيخ والسمك، والبروكلي.

ما هي تمارين تطويل الذكر؟

توجد بعض التمارين التي تساعد على إطالة القضيب وتنشيط الدورة الدموية به ومنها، تمرين الحلب، وتمرين الإطالة الدائرية.

ما هو أفضل كريم تكبير الذكر في الصيدلية؟

هناك بعض الكريمات التي تساعد على تكبير الذكر ومنها كريم ماكس سايز، وجل فياماكس، وكريم تيتان جل.

المصدر
Medicalnewstoday

مقالات ذات صلة

‫30 تعليقات

  1. certainly like your website but you have to check the spelling on several of your posts. A number of them are rife with spelling problems and I to find it very troublesome to tell the truth on the other hand I¦ll certainly come again again.

  2. Hey there just wanted to give you a brief heads up and let you know a few of the pictures aren’t loading properly. I’m not sure why but I think its a linking issue. I’ve tried it in two different web browsers and both show the same results.

  3. Hi, I think your site might be having browser compatibility issues. When I look at your website in Safari, it looks fine but when opening in Internet Explorer, it has some overlapping. I just wanted to give you a quick heads up! Other then that, fantastic blog!

  4. I beloved as much as you’ll receive performed proper here. The comic strip is attractive, your authored subject matter stylish. nevertheless, you command get bought an nervousness over that you want be handing over the following. ill unquestionably come further before again as precisely the similar just about a lot frequently within case you protect this hike.

  5. I am really inspired together with your writing abilities as well as with the layout for your blog. Is that this a paid subject or did you customize it your self? Either way keep up the nice quality writing, it’s uncommon to see a great weblog like this one nowadays..

  6. hello!,I like your writing very much! proportion we communicate extra approximately your article on AOL? I need an expert on this space to unravel my problem. May be that’s you! Having a look ahead to see you.

  7. I would like to thnkx for the efforts you have put in writing this blog. I am hoping the same high-grade blog post from you in the upcoming as well. In fact your creative writing abilities has inspired me to get my own blog now. Really the blogging is spreading its wings quickly. Your write up is a good example of it.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)