ضعف الانتصاب

التهاب البروستاتا وضعف الانتصاب

التهاب البروستاتا من المشاكل الشائعة التي يعاني منها الكثير من الرجال، وتؤدي الإصابة بالتهاب البروستاتا إلى ظهور العديد من الأعراض المؤلمة والمزعجة، ولذا يتساءل البعض ما العلاقة بين التهاب البروستاتا وضعف الانتصاب ؟ تابع معنا المقال التالي لمعرفة الإجابة والمزيد من التفاصيل المتعلقة بالتهاب البروستاتا.

ما هو التهاب البروستاتا Prostatitis؟

التهاب البروستاتا هو عبارة عن التهاب أو تضخم يصيب غدة البروستاتا التي توجد أسفل المثانة، وتتضمن فوائد غدة البروستاتا أنها تنتج السائل المنوي الذي يغذي الحيوانات المنوية، ويكون التهاب البروستاتا أكثر انتشاراً لدى الرجال في سن الخمسين.

أنواع التهاب البروستاتا

التهاب البروستاتا الحاد

يظهر هذا النوع فجأة ويصاحبه بعض الأعراض التي تشبه الإصابة بالأنفلونزا، مثل القشعريرة والحمى، بالإضافة إلى بعض الأعراض الأخرى كالغثيان والقيء، والشعور بألم وحرقان أثناء التبول، والشعور أحياناً بألم أسفل الظهر، ويحدث التهاب البروستاتا الحاد بسبب البكتيريا.

التهاب البروستاتا المزمن

من أكثر الأنواع شيوعاً لدى الرجال، ولم يتم الوصول إلى سبب الإصابة بهذا النوع فهو لا يحدث بسبب البكتيريا، وتكون الأعراض أكثر حدة في بعض الأوقات، وفي أوقات أخرى تكون أقل.

أعراض التهاب البروستاتا

  • الشعور بألم أثناء التبول.
  • صعوبة التبول.
  • الرغبة المتكررة في التبول.
  • الشعور بألم في البطن أو أسفل الظهر.
  • الشعور بالألم أو عدم الراحة في العضو الذكري.
  • الشعور بألم عند القذف.
  • وجود دم في البول.
  • الشعور بألم بعد ممارسة العلاقة الزوجية.

عوامل خطر الإصابة بالتهاب البروستاتا

هناك بعض العوامل التي تؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بالتهاب البروستاتا ومنها:

  • الإصابة بالتهاب البروستاتا في وقت سابق.
  • تضخم البروستاتا.
  • إجراء خزعة البروستاتا.
  • الإصابة بعدوى في المثانة أو المسالك البولية.
  • إجراء قسطرة بولية.
  • حدوث إصابة في منطقة العجان وهي المنطقة التي تقع بين كيس الصفن والشرج.

ما العلاقة بين التهاب البروستاتا وضعف الانتصاب ؟

توجد علاقة مباشرة بين الإصابة بالتهاب البروستاتا وضعف الانتصاب، حيث أن مشكلة ضعف الانتصاب والضعف الجنسي من المضاعفات الشائعة لالتهاب البروستاتا، وتتضمن أعراض ضعف الانتصاب عدم قدرة القضيب على الانتصاب أو صعوبة الحفاظ على انتصاب العضو الذكري أثناء الجماع.

كما أن الأعراض المصاحبة لالتهاب البروستاتا تؤثر سلباً على أداء الرجل الجنسي أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، بالإضافة إلى الشعور بألم عند القذف أثناء ممارسة العلاقة الزوجية، وكل هذا يؤدي إلى انخفاض الرغبة الجنسية والشعور بعدم الرضا عن الأداء الجنسي أثناء الجماع، والاكتئاب والتوتر وبالتالي ضعف الانتصاب.

طرق تشخيص التهاب البروستاتا

  • اختبار البول: ويكون عبارة عن تحليل عينة من البول ليتأكد الطبيب إذا كنت مصاباً بعدوى في البول أم لا.
  • تدليك البروستاتا: ويقوم الطبيب بتدليك البروستاتا لتصريف السائل في مجرى البول، ثم فحصه لمعرفة إذا كان هناك عدوى أو التهاب. 
  • فحص عينة من السائل المنوي: يتم إجراء تحليل للسائل المنوي في معمل التحاليل الطبية، وهذا الفحص يتم للكشف عن وجود البكتيريا أم لا.
  • الأشعة المقطعية: يتم في هذا الإجراء استخدام الأشعة السينية لمعرفة كل المشاكل الموجود في المنطقة التي تم إجراء التصوير المقطعي لها.
  • فحص الموجات فوق الصوتية: وفيه يتم تصوير غدة البروستاتا بالموجات فوق الصوتية للكشف عن أي مشاكل موجودة بها.

مضاعفات التهاب البروستاتا

توجد بعض المضاعفات التي تحدث نتيجة الإصابة بالتهاب البروستاتا، ومنها ما يلي:

  • تشوهات الحيوانات المنوية، وربما يصل الأمر إلى العقم.
  • الإصابة بعدوى بكتيرية في الدم.
  • الإصابة بالتهاب البربخ.
  • الإصابة بخراج في البروستاتا ويكون مملوء بالصديد.

كيفية علاج التهاب البروستاتا

المضادات الحيوية

المضادات الحيوية من أكثر العلاجات التي يصفها الطبيب لعلاج التهاب البروستاتا، ويصف الطبيب المعالج نوع المضاد الحيوي وفقاً لنوع البكتيريا التي أدت إلى حدوث العدوى، وفي أغلب الحالات يصف الطبيب المضادات الحيوية لمدة من 4 إلى 6 أسابيع.

حاصرات ألفا

تساعد حاصرات ألفا على ارتخاء عنق المثانة وإرخاء العضلات المحيطة بالبروستاتا، كما تساعد على تخفيف الأعراض المزعجة المصاحبة لالتهاب البروستاتا ومنها الألم عند التبول.

الأدوية المضادة للالتهابات

يصف الطبيب في بعض الحالات مضادات الالتهاب غير الستيرويدية والتي تساعد على تخفيف أعراض التهاب البروستاتا، وتقليل الشعور بالألم.

نصائح هامة للوقاية من التهاب البروستاتا

توجد بعض النصائح التي تساعد على تقليل أعراض التهاب البروستاتا المزعجة والوقاية من الإصابة بها، ومنها تجنب القيام بأي أنشطة تسبب التهاب البروستاتا وتهيجها مثل ركوب الدراجات، وتجنب الجلوس لفترات طويلة، كما يجب تجنب الإفراط في شرب المشروبات الغنية بالكافيين، بالإضافة إلى تجنب التدخين والكحول.

كما يجب الحرص على اتباع نظام غذائي صحي، والحفاظ على الوزن المثالي لأن زيادة الوزن والسمنة يزيد من خطر الإصابة بالتهاب البروستاتا، ويجب الحرص على شرب كميات كافية من الماء والسوائل الصحية خلال اليوم.

وفي نهاية المقال عزيزي القارئ وبعد أن تعرفت على العلاقة بين التهاب البروستاتا وضعف الانتصاب يجب عليك استشارة الطبيب في حالة ظهور أعراض التهاب البروستاتا أو ضعف الانتصاب لتجنب تفاقم المشكلة.

أسئلة وأجوبة حول التهاب البروستاتا وضعف الانتصاب

ما هو سعر دواء سياليس Cialis لعلاج ضعف الانتصاب؟

يبلغ سعر دواء سياليس في مصر حوالي 1050 جنيه مصري.

ما العلاقة بين التهاب البروستاتا وسرعة القذف؟

توجد علاقة مباشرة بين التهاب البروستاتا وحدوث الكثير من المشاكل الجنسية لدى الرجال ومنها سرعة القذف، كما أن التهاب البروستاتا قد يؤدي إلى الشعور بالألم عند القذف.

كم يبلغ سعر دواء Steelovil للرجال؟

يبلغ سعر دواء ستيلوفيل في مصر حوالي 649 جنيه مصري.

المصدر
Mayoclinic

‫29 تعليقات

  1. Together with every thing which seems to be building throughout this specific subject matter, all your opinions happen to be relatively exciting. Having said that, I beg your pardon, but I can not subscribe to your entire plan, all be it exhilarating none the less. It would seem to us that your opinions are not totally rationalized and in reality you are your self not really thoroughly confident of the assertion. In any event I did take pleasure in looking at it.

  2. Excellent beat ! I would like to apprentice while you amend your website, how can i subscribe for a blog web site? The account helped me a acceptable deal. I had been tiny bit acquainted of this your broadcast offered bright clear concept

  3. I intended to send you this tiny observation to give many thanks once again over the pretty tips you have featured above. This is generous with you to make freely exactly what numerous people would have advertised as an electronic book in order to make some cash on their own, chiefly now that you could possibly have done it in the event you desired. These pointers likewise served as the good way to be aware that other individuals have similar zeal like my own to learn somewhat more with reference to this issue. I am certain there are some more pleasant instances ahead for individuals who see your site.

  4. I have been exploring for a bit for any high-quality articles or blog posts on this kind of house . Exploring in Yahoo I ultimately stumbled upon this site. Studying this information So i am happy to convey that I’ve a very good uncanny feeling I found out exactly what I needed. I most for sure will make sure to don?¦t disregard this site and provides it a glance on a continuing basis.

  5. Thanks for your personal marvelous posting! I definitely enjoyed reading it, you might be a great author.I will always bookmark your blog and will eventually come back from now on. I want to encourage you to ultimately continue your great job, have a nice day!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)